الرئيسية   |   السيرة الذاتية   |   أخبــارنا   |   كلمات ومناسبات   |   أعمال وانجازات   |   منطقة تبوك   |   سجل الزوار   |   اتصل بنا   |   English
سمو أمير منطقة تبوك يلتقي المهنئين باليوم الوطني ::: أمير منطقة تبوك يحث المجلس التعليمي على تقديم أفكار ومقترحات رائدة لخدمة الطلاب ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي المستفيدين من الإسكان الخيري لمؤسسة سلطان الخيرية بحقل ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بتبوك ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي مدير الشؤون الصحية وأعضاء برنامج الطب المنزلي ::: أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس وأعضاء النادي الأدبي ::: سمو أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس مكتب الدعم وضبط الجودة والتدريب التقني بالمنطقة :::
  الرئيسية أعمال وإنجازات أمير منطقة تبوك يرعى حفل افتتاح يوم المهنة الأول بالمنطقة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم حفل افتتاح يوم المهنة الأول لخريجي الوحدات التدريبية لمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك، بحضور معالي محافظة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل في قاعة لمارا للاحتفالات بتبوك معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك علي بن سالم العامر .
ثم قام سموه بقص الشريط إيذانا بافتتاح يوم المهنة الذي شاركت فيه الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص .
وتجول سمو أمير المنطقة في أقسام هذه الشركات التي تستقطب الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص، ومنها شركة تبوك للتنمية الزراعية وشركة تبوك للصناعات الدوائية، وشركة أسماك تبوك، وشركة أسترا الغذائية، وشركة إسمنت تبوك، وبنك البلاد، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة الجميح، ومدارس منارات تبوك النموذجية الأهلية، والذين كشفوا لسموه عن تواجد وظائف للشباب والشابات السعوديين يصل عددها إلى أكثر من 1000 وظيفة .
وقدم سمو أمير المنطقة شكره وتقديره لهذه الشركات والمؤسسات، ودورها في استقطاب أبناء الوطن، مشيراً سموه إلى دور القطاع الخاص ومشاركته في نهضة وتطور البلاد وخلق فرص عمل لأبناء المملكة في جميع المناطق ومنها منطقة تبوك .
وقال سموه عند لقائه بالعاملين في هذه الشركات الذين يعملون على تسويق الفرص الوظيفية لدى هذه الشركات والمؤسسات : " عليكم أن تعملوا بكل جد وإخلاص وأن تقوموا بإعطاء الشاب والشابة فكرة كاملة عن هذه الوظائف ليتفاعل معها الأبناء والبنات والأسر والمجتمع بأكمله " .

بعد ذلك حضر سمو الأمير فهد بن سلطان الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، وبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك علي العامر كلمة أوضح خلالها أن عقد يوم المهنة الأول للمجلس يأتي في إطار استشعار المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق كل طرف من أطراف هذا المجتمع، ولضمان توفير سبل العيش الكريم، وليشاركون في دفع عجلة التنمية والرقي بهذا البلد على مصاف الدول المتقدمة .
وبين العامر أنه في هذا اليوم اجتمع ما يزيد عن عشرين منشأة عرضت أكثر من 1200 وظيفة تقنية ومهنية، إضافة إلى دعم 100 مشروع عمل حر، متوقعاً أن يستفيد أكثر من 700 خريج وخريجة .
بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت تبوك محمد المسند كلمة الشركات المشاركة، أكد خلالها ما توليه حكومتنا الرشيدة لشباب هذا الوطن من الاهتمام و الحرص على الرقي بأبناء الوطن ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة في القطاعات والمجالات كافة .
وقال : إن يوم المهنة هو حلقة الوصل بين المنشآت في القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة، لخلق فرص العمل، واستقطاب الخريجين للبدء في تطبيق ما تحصلوا عليه من معرفة مدعومة بالتأهيل والتطوير، داعيا جميع الشركات والمؤسسات للاستفادة من مخرجات المؤسسات التعليمية، لا سيما في المجال المهني والتقني، ومنحهم الفرصة لإثبات جدارتهم في العمل .
ثم قام سمو أمير منطقة تبوك بتكريم الشركات والمؤسسات الراعية المشاركة في يوم المهنة الأول ، كما قدم معالي المحافظ لسموه درع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وقال سمو أمير منطقة تبوك في تصريح صحفي عقب الحفل " الحمد لله هذا يوم خير وبركة، وإن جهود معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والزملاء بالمؤسسة ملموسة لدى الجميع والنتائج هي الأهم من الأحاديث، وما أتحدث عنه اليوم وأذكره دائماً بأن بلادنا ولله الحمد هي بلاد تحقيق الحلم للشاب والشابة ولكل مواطن، والمهم أن يعرف الشاب والشابة ما في بلاده، وما تقدمه له سواء من قبل القطاع الخاص أو القطاع العام والجهات المختلفة من صناديق الإقراض والتسهيلات المقدمة وغيرها من فرص العمل " .
ودعا سمو أمير المنطقة الأسر إلى عدم تشتيت ذهن الأبناء أو البنات بأنه عندما ينتهى من الدراسة الجامعية يجب أن يكون في وظيفة بالقطاع الحكومي، بل يجب أن يعرف الجميع بأن الحياة اختلفت، ويجب أن يطرقوا مجالات الحياة المختلفة لأن البلاد سخرت الإمكانيات الهائلة جداً .
وأردف سموه قائلاً " لابد أن نعرف بأن بلادنا ولله الحمد فيها من الفرص التي توفر الحياة الكريمة والدخل الكافي وفرص التطوير في المستقبل , والمهم أن يكون الجميع على علم بها " .
وأرجع سمو أمير المنطقة ضعف وصول المعلومة ومعرفة ما هو موجود من فرص كبيرة يستحقها المواطن إلى عدم قيام الأجهزة المعنية بدورها المأمول منها، وهو إعطاء شرح كامل للمواطن والمواطنة عن هذه الفرص ونشرها عبر وسائل الإعلام .
ودعا سموه في هذا الصدد وسائل الإعلام إلى إبراز هذه الأمور قائلاً " إن الأسرة إذا عرفت ما هو موجود للابن أو الابنة ستعمل هذه الأسرة على توجيه أبنائها وبناتها الاتجاه الصحيح، في ظل ما تنعم هذه البلاد من الأمن والأمان والاستقرار ورغد العيش بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - والجميع يعملون لبلدهم وخدمتها " .
واختتم سمو الأمير فهد بن سلطان تصريحه قائلا : " أنا سعيد بأن هذا اليوم فقط في تبوك سوف يلتحق 1000 شاب وشابة بالعمل وهذا شيء نفتخر به " .
بعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون التنموية جميل عباس سحلي، وأمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، ومدير شرطة منطقة تبوك معتوق بن سعيد الزهراني، ومديرو الإدارات الحكومية وأولياء أمور خريجي الوحدات التدريبية .

 





أضف تعليقك



CAPTCHA Image


 

الرئيسية
  السيرة الذاتية
  أخبــارنا
  كلمات ومناسبات
  اتصل بنا
أدوات الموقع
  البحث
  خريطة الموقع
  روابط مفيدة
روابط أخرى
  أعمال وانجازات
  منطقة تبوك
  سجل الزوار